RSS

الريس

26 مايو

إننا كمصريين نعاني من “الفرعونية” المصرية وإذا لم نستطع التخلص منها فيما بينا فلا أظن أننا قادرين علي تربية المجتمع المصري للتخلص من سوءات الفرعونية القبيحة .
أول وأبرز مظاهر الفرعونية هو حب السلطة أياً كانت هذه السلطة … سلوك المصريين للأسف يشبه كثيراً سلوك “عساكر وصولات” الجيش المصري … وكل من دخل الجيش المصري يعرف كم هي سيئة وعفنة سلوكيات هذا الصنف العجيب من البشر.. وكأن هذه السلوكيات “العفنة” المتجذرة في هذا الصنف من البشر قد طبعت سلوكيات هذا الشعب المسكين بطابعها … لا أعلم كيف حدث هذا أو كيف يحدث حتي للمصريين الذين لم تخطوا أقدامهم معسكراً من معسكرات الجيش … هل هو “جين” ؟!!! .. العلم عند الله .
المهم أن السعي المحموم للرياسة وإزاحة النافسين بل والركوب علي أكتاف الرؤساء لتعطي له “كتف قانوني” وتكون رئيساً بدلاً منه … ولما كان هذا “الهدف” للأسف هو ماتتمحور حوله سلوكيات المصريين في العمل فإنهم يتخذون وسائل تتدرج من النظرات ذات المغزي والبسمات التي توحي بمعاني معينة … ثم الغمز من بعيد والإيحاء من بعد … ثم إلقاء الوساوس وبث الشبهات حول “الضحية” … ثم الغمز واللمز الصريح … ثم النميمة ثم الكذب وبث الإشاعات … ثم البهتان … ثم شهادات الزور … ثم الدسائس والمؤامرات والدخول في تحالفات “عصابات” للإيقاع بفلان وفلان.
وفي حياتي كلها رأيت المصريين “يتناحرون” دائماً من سيكون “الريس” … فهو يفعل كل شيء حتي يكون “ريس” حتي ولو لم يكن منصب “الريس” له أي فائدة حقيقية ؛ بل إنه غالباً يحمل معه من الهم أكثر مايحمل من فوائد …
وكأن القوم كلهم أصابهم جنون “الريس”

Advertisements
 
 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: